أخبار مصررياضة

وزير الشباب والرياضة يشهد توقيع عقد استضافة مصر لبطولة العالم للجمباز الفني للناشئين بشرم الشيخ

 

شهد جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة مراسم التوقيع الرسمي على عقد استضافة جمهورية مصر العربية لبطولة العالم للجمباز الفني رجال وآنسات ناشئين – القاهرة 2027، وذلك بمدينة شرم الشيخ، بحضور السيد واتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، والدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد ين المصري والأفريقي للجمباز، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي إلى جانب أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس الاستشاري للاتحاد الدولي للجمباز، ورؤساء الاتحادات القارية والوطنية.

 

واستُهلت مراسم الحفل بعزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، وسط حضور دولي كبير، في مناسبة تعكس المكانة المتميزة التي أصبحت تحظى بها مصر كوجهة عالمية لاستضافة وتنظيم كبرى البطولات والأحداث الرياضية الدولية.

 

وأكد وزير الشباب والرياضة أن استضافة بطولة العالم للجمباز الفني للناشئين تأتي امتدادًا للنجاحات المتتالية التي تحققها الدولة المصرية في ملف استضافة البطولات الدولية، وتعكس حجم الثقة الكبيرة التي يمنحها الاتحاد الدولي للجمباز لمصر والاتحاد المصري للجمباز، في ظل الإمكانات التنظيمية واللوجستية المتميزة التي تمتلكها الدولة المصرية.

 

وتُعد بطولة العالم للجمباز الفني للناشئين من أبرز البطولات العالمية في اللعبة، حيث تجمع أفضل اللاعبين واللاعبات الناشئين من مختلف دول العالم، وتمثل منصة مهمة لاكتشاف أبطال المستقبل في رياضة الجمباز.

 

وشهدت مراسم التوقيع صعود السيد واتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، والدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز ورئيس الاتحاد الأفريقي للجمباز، إلى منصة التوقيع باستضافة البطولة المقرر إقامتها بالقاهرة عام 2027.

 

وفي ختام المراسم، تم الإعلان رسميًا عن استضافة مصر لبطولة العالم للجمباز الفني للناشئين، في خطوة جديدة تُضاف إلى سجل النجاحات الرياضية والتنظيمية المصرية على الساحة الدولية، وتؤكد ريادة مصر في استضافة كبرى الفعاليات الرياضية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضةأخبار مصر

وزير الشباب والرياضة يجري اتصالاً هاتفياً باللاعبة جنا الجندي لتهنئتها بتحقيق الميدالية البرونزية في منافسات المرحلة الثانية من سلسلة كأس العالم للخماسي الحديث

أجرى جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة اتصالاً هاتفياً باللاعبة جنا الجندي، لتهنئتها عقب تحقيقها الميدالية البرونزية في منافسات المرحلة الثانية من سلسلة كأس العالم للخماسي الحديث، والتي تستضيفها مدينة بازارجيك بدولة بلغاريا خلال الفترة من (13 – 17) مايو الجاري.

 

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالأداء المتميز الذي قدمته اللاعبة خلال البطولة، مؤكدًا أن ما تحقق يعكس التطور الكبير الذي تشهده رياضة الاتحاد الدولي للخماسي الحديث المصرية، وقدرة اللاعبين المصريين على المنافسة بقوة في المحافل الدولية بمختلف المراحل السنية.

 

وأكد جوهر نبيل أن تتويج جنا الجندي بالميدالية البرونزية، بعد مشاركتها مؤخرًا ضمن منافسات الشباب، ثم انتقالها للمنافسة في مرحلة الناشئين، يعكس حجم الموهبة والإصرار الذي تتمتع به اللاعبة، مشيرًا إلى أن تأهلها إلى نهائي كأس العالم بالمجر خلال شهر يونيو المقبل يمثل خطوة مهمة نحو مواصلة تحقيق الإنجازات الدولية للرياضة المصرية.

 

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالدور الوطني الذي تقوم به وزارة الخارجية المصرية في دعم البعثات الرياضية المصرية بالخارج، موجّهًا الشكر إلى سفير مصر لدى بلغاريا، على جهوده وتواصله المستمر مع البعثة المصرية، وحرصه على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية بما يسهم في توفير الأجواء المناسبة للاعبين لتحقيق أفضل النتائج ورفع اسم مصر في المحافل الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى