أخبار مصر
وزير التربية والتعليم يبحث مع رئيس هيئة الدواء المصرية تعزيز سبل التعاون لإعداد كوادر فنية متخصصة في قطاع الصناعات الدوائية

بحث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، مع رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور علي الغمري، تعزيز سبل التعاون المشترك لإعداد وتأهيل الكوادر الفنية المتخصصة في قطاع الصناعات الدوائية.
يهدف التعاون إلى إطلاق مدارس تكنولوجيا تطبيقية متخصصة، بالتعاون مع الجانب الإيطالي، ضمن خطة إنشاء 100 مدرسة تكنولوجية.
- أبرز مخرجات اللقاء:
- التأكيد على معايير اختيار الطلاب والمعلمين وإعداد المناهج المعتمدة من الجانب الإيطالي.
- بحث آليات تنفيذ البرامج في خمس مدارس مقرر تشغيلها اعتباراً من العام الدراسي 2026/2027.
- دعم برامج التدريب العملي والتأهيل المهني للطلاب لتلبية احتياجات سوق العمل.
- المساهمة في استراتيجية الدولة لتوطين وتعزيز الصناعات الدوائية.
- مناقشة الخطة المستقبلية والاتفاق على زيادة أعداد المدارس المتخصصة في الصناعات الدوائية.
وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على تطوير التعليم الفني وربطه باحتياجات سوق العمل، من خلال التوسع في الشراكات مع القطاعات الإنتاجية والصناعية، واستحداث تخصصات وبرامج تعليمية جديدة في مجال الصناعات الدوائية.
من جانبه، أكد رئيس هيئة الدواء المصرية أهمية التعاون في إعداد كوادر فنية مدربة وفق أحدث المعايير المهنية والتكنولوجية، مشيراً إلى استعداد الهيئة لتقديم الدعم الفني والخبرات اللازمة لتطوير المناهج والبرامج التدريبية.




