أخبار مصر

وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره السويسري تعزيز العلاقات والتطورات الإقليمية

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، بدر عبد العاطي، خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية سويسرا، إجنازيو كاسيس، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الوزير عبد العاطي بالعلاقات المصرية السويسرية المتطورة، معرباً عن التطلع لتعزيز التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

وأكد على أهمية زيادة التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات السويسرية في قطاع البنية التحتية.

وتناول الاتصال التطورات الإقليمية، وجهود مصر لخفض التصعيد واحتواء التوترات، ودعم المسار التفاوضي الأمريكي-الإيراني، والتوصل إلى اتفاق شامل يسهم في إنهاء النزاعات وتحقيق الاستقرار الإقليمي.

وأعرب وزير الخارجية السويسري عن تقدير بلاده لدور مصر في دعم جهود التهدئة.

تبادل الوزيران وجهات النظر حول القضية الفلسطينية، مؤكداً على أهمية تنفيذ مراحل الخطة الأمريكية، وبدء مهام اللجنة الوطنية لإدارة قطاع غزة، ونشر قوة الاستقرار الدولية.

وفيما يتعلق بالأوضاع في السودان، شدد الوزير عبد العاطي على أهمية الحفاظ على وحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه، ورفض إنشاء كيانات موازية، وإطلاق عملية سياسية شاملة لإنهاء الصراع، والتوصل إلى هدنة إنسانية تمهد لوقف مستدام لإطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى