أخبار مصر

وزير الدولة للإنتاج الحربي: مشاركتنا في “حياة كريمة” تقلل الفاتورة الاستيرادية

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور مهندس صلاح سليمان جمبلاط أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمشروعات التي تنفذها شركاتها التابعة ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، معتبرًا إياها أولوية وطنية لدعم جهود التنمية المستدامة وتحسين الحالة المعيشية للمواطنين.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة أسوان، بمرافقة المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان وعدد من المسؤولين. وتابع “جمبلاط” الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات محطات المياه بمراكز نصر النوبة، كوم أمبو، وإدفو، موجهاً بضرورة تسريع وتيرة العمل بها مع الحفاظ على أعلى مستويات الجودة.

  • المشروعات التي تم متابعتها: محطات مياه (بلانة أول، فطيرة، الكاجوج/سلوا، إدفو شرق، وادي الصعايدة)
  • المراكز المستهدفة: نصر النوبة، كوم أمبو، إدفو
  • مساهمة شركات الإنتاج الحربي: منتجات من طلمبات المياه والمولدات الكهربائية واللوحات الكهربائية
  • أهداف المشاركة: زيادة الاعتماد على المكون المحلي، تقليل الفاتورة الاستيرادية، تحقيق وفورات اقتصادية

وشدد “جمبلاط” على أن المرحلة الحالية لا تحتمل أي تأخير، وأن المتابعة الدورية والميدانية تضمن الالتزام بالمخططات الزمنية وتحقيق المستهدفات التنموية. وأوضح أن مشاركة شركات الإنتاج الحربي تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بزيادة الاعتماد على المكون المحلي في المشروعات التنموية.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي أن الوزارة تعمل على تحقيق الاستفادة المثلى من إمكانياتها التصنيعية والفنية والتكنولوجية للمساهمة بفاعلية في تنفيذ المشروعات القومية ودعم جهود الدولة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أوضح محافظ أسوان أن الهدف الأسمى من المبادرة الرئاسية هو تحسين مستوى معيشة المواطن المصري والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة له، مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على مدار الساعة للانتهاء من المشروعات الجارية وتسليمها في أسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى