أخبار مصر

رئيس هيئة الدواء المصرية يبحث مع نظيره البوتسواني تعزيز التعاون التنظيمي بين الدول الإفريقية

بحث الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، مع الدكتور سيما ديجينغ، مدير هيئة تنظيم الأدوية في بوتسوانا، سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات التنظيمية والرقابية الدوائية وتبادل الخبرات الفنية لدعم الأنظمة الرقابية والتكامل التنظيمي في القارة الإفريقية.

  • التأكيد على حرص الهيئة المصرية على توسيع نطاق التعاون مع الجهات التنظيمية الإفريقية.
  • بحث فرص التعاون الفني والتنظيمي وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات الرقابية.
  • مناقشة الخطوات التمهيدية نحو إبرام مذكرة تفاهم للتعاون المشترك.
  • إشادة بوتسوانية بالتطور الذي شهدته هيئة الدواء المصرية خلال السنوات الأخيرة.

استعرض الغمراوي أبرز إنجازات هيئة الدواء المصرية في تطوير المنظومة الرقابية والتنظيمية، بما في ذلك مجالات تسجيل المستحضرات الطبية، والتفتيش، واليقظة الدوائية، والتحول الرقمي. وأشاد ديجينغ بالتطور المصري، معربًا عن اهتمام الجانب البوتسواني بالاستفادة من الخبرات المصرية ودراسة فرص الاعتماد على بعض مخرجاتها الرقابية.

يأتي اللقاء في إطار استراتيجية هيئة الدواء المصرية لتعزيز حضورها الإقليمي والدولي وترسيخ مكانتها كمرجعية تنظيمية رائدة على المستوى الإفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى