عربي ودولي

ثاباتيرو يمثل أمام المحكمة كأول رئيس حكومة إسباني سابق يتهم في قضايا فساد

يمثل رئيس الحكومة الإسبانية السابق خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو أمام المحكمة اليوم وغداً للإدلاء بشهادته في قضية تتعلق بخطة إنقاذ حزب ‘بلس ألترا’ والمجوهرات التي عثر عليها في مكتبه.

تعتبر هذه الجلسة لحظة فارقة لثاباتيرو، حيث يصبح أول رئيس حكومة إسباني سابق يواجه اتهامات في قضية فساد منذ انتقال البلاد إلى الديمقراطية، وفقاً لما نقلته شبكة ‘يورونيوز’ الإخبارية الأوروبية.

  • التحقيق يشمل:
    • إنقاذ الدولة لشركة الطيران ‘بلس ألترا’ بمبلغ 53 مليون يورو.
    • اكتشاف مجوهرات فاخرة بقيمة تقدر مبدئياً بـ 1.3 مليون يورو في مكتبه، لم يتم إثبات مصدرها.
  • الشركة المستفيدة: شركة ‘وات ذا فاف’ المملوكة لبنات رئيس الحكومة السابق تلقت مليوني يورو مقابل استشارات وتصميم ربما استخدمت للتغطية على دفع رشى مزعومة.

بدأت جلسة الاستماع المغلقة صباح اليوم وتستمر حتى الغد، بهدف تسليط الضوء على جوانب التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى