أخبار مصر
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني مستجدات المنطقة على هامش اجتماع جامعة الدول العربية

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، بدر عبد العاطي، مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، أيمن الصفدي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطورات القضايا الإقليمية والدولية.
- مكان وزمان اللقاء: على هامش اجتماع المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ١٦٥، والاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، يوم الاثنين ٢٢ يونيو.
- العلاقات الثنائية: التأكيد على عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين مصر والأردن، والتطلع لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري.
- المفاوضات الأمريكية-الإيرانية: بحث تطورات مسار المفاوضات وأهمية البناء على التقدم المحقق لخفض التوتر الإقليمي.
- القضية الفلسطينية: التأكيد على استكمال تنفيذ استحقاقات المرحلة الأولى من خطة الرئيس الأمريكي، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية لغزة، وإدانة الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية.
- التنسيق المستقبلي: الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور الوثيق وتعزيز آليات التعاون لخدمة المصالح المشتركة.
أكد الوزير عبد العاطي خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين. وبحث الوزيران تطورات مسار المفاوضات الأمريكية-الإيرانية، وأهمية استكمال تنفيذ استحقاقات المرحلة الأولى من خطة الرئيس الأمريكي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية. كما أعربا عن رفضهما للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية.




