حوادث وقضايا
تخفيف عقوبة سائق إلى 3 سنوات في قضية مخدرات بالدقهلية وبراءة طالب طب

قضت محكمة الجنايات الاستئنافية بالمنصورة بتخفيف عقوبة سائق بديوان عام محافظة الدقهلية متهم بالاتجار في المواد المخدرة بالاشتراك مع طالب بكلية الطب جامعة بورسعيد، من السجن 15 عامًا إلى السجن 3 سنوات، مع القضاء ببراءة الطالب من الاتهامات المنسوبة إليه.
- تفاصيل الحكم: صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعي، وعضوية المستشار الدكتور خالد عبدالهادي الزناتي والمستشار شعبان إبراهيم غالب، وسكرتارية أحمد عاشور.
- الأحكام السابقة: كانت محكمة جنايات المنصورة قد أصدرت في 30 مارس الماضي حكمًا بالسجن 15 عامًا على المتهم الأول (45 عامًا، سائق) والسجن 6 سنوات على المتهم الثاني (19 عامًا، طالب طب).
- مذكرات الدفاع: قدم محامي المتهمين مذكرات طالب خلالها بتخفيف عقوبة المتهم الأول والقضاء ببراءة المتهم الثاني.
- تفاصيل الواقعة: اتهم المتهمان بحيازة وإحراز جوهر مخدر “الأوكسيكودون” بقصد الاتجار.
- المضبوطات: تم ضبط 560 قرصًا من عقار الأوكسيكودون بحوزة المتهم الأول، و1260 قرصًا أعلى سطح مسكن المتهم الثاني.




