محافظة الإسكندرية توقع عقد تسوية مالية مع مؤسستي الأهرام والأخبار

وقعت محافظة الإسكندرية، يوم الإثنين، عقد تسوية مالية مع مؤسستي “الأهرام” و”الأخبار” الصحفيتين القوميتين، بهدف إنهاء التشابكات المالية بين الجهات الحكومية والمؤسسات القومية وتعزيز التعاون المشترك ودعم مبادئ الحوكمة المالية. حضر التوقيع محافظ الإسكندرية، والدكتور محمد فايز فرحات، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وإسلام عفيفي، رئيس مجلس إدارة جريدة أخبار اليوم، والمهندس محمود عوض، مدير عام الإعلانات بمؤسسة أخبار اليوم، ونصر عطيطو، مدير إعلانات مكتب أخبار اليوم بالإسكندرية.
- الهدف: إنهاء التشابكات المالية بين الجهات الحكومية والمؤسسات القومية.
- الاستناد: بروتوكول التعاون المبرم بين المحافظة والهيئة الوطنية للصحافة ومؤسساتها الصحفية.
- الآلية: وضع آلية واضحة وجدول زمني لسداد المستحقات المالية المتبادلة.
- الأهمية: تعزيز الشراكة والتعاون مع المؤسسات الصحفية القومية كشريك رئيسي في دعم جهود التنمية.
وأكد أيمن عطية محافظ الإسكندرية، أن توقيع العقد يأتي بما يسهم في تحقيق الاستقرار المؤسسي ودعم جهود الدولة في تسوية المديونيات المتبادلة بين مختلف الجهات. وأشار إلى أن الاتفاق يضمن الحفاظ على حقوق جميع الأطراف. وشدد المحافظ على حرص المحافظة على تعزيز الشراكة مع المؤسسات الصحفية باعتبارها شريكًا رئيسيًا في دعم جهود التنمية ونقل الصورة الحقيقية للمشروعات والإنجازات التي تشهدها المحافظة في مختلف القطاعات.




