أخبار مصر
توقيع اتفاقيتين لدعم القطاع الصحي المصري بمنحة 300 مليون يورو

وقعت وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، والوكالة الفرنسية للتنمية، والاتحاد الأوروبي، اتفاقيتين لدعم وتنمية القطاع الصحي المصري بمنحة قيمتها 300 مليون يورو.
- المنحة: 300 مليون يورو لدعم القطاع الصحي.
- الجهات الموقعة: وزارة الخارجية والتعاون الدولي، الوكالة الفرنسية للتنمية، الاتحاد الأوروبي، وعدد من الشركات الفرنسية.
- شهد التوقيع: الدكتور بدر عبد العاطي (وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج)، الفريق مهندس كامل الوزير (وزير النقل)، الدكتورة منال عوض (وزيرة التنمية المحلية والبيئة)، الدكتور محمد عبد اللطيف (وزير التربية والتعليم والتعليم الفني)، والسفير الفرنسي بالقاهرة أريك شوفاليه.
- موقعو الاتفاقيتين: الدكتورة سمر الأهدل (نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج)، السيدة فيرونيك فولان (المدير التنفيذي للعمليات بالوكالة الفرنسية للتنمية)، والسيدة كليمونس (مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر).
- الاتفاقية الأولى: تستهدف دعم مشروع التأمين الصحي الشامل لتعزيز استدامة المنظومة الصحية وتوسيع نطاق الخدمات.
- الاتفاقية الثانية: تستهدف دعم مشروع الرعاية الصحية الأولية لرفع جودة الخدمات الأساسية وزيادة كفاءة الوحدات الصحية.
تعكس هذه البروتوكولات حرص الدولة المصرية على تعزيز الشراكات الدولية الاستراتيجية لدعم جهود تطوير المنظومة الصحية وتحقيق التغطية الصحية الشاملة.




