أخبار مصر

وزير الخارجية: العلاقات بين مصر وإريتريا متميزة

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، على عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين مصر وإريتريا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير الخارجية اليوم، الأربعاء، مع وزير خارجية إريتريا عثمان صالح؛ في ختام مباحثاتهما بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الجديدة.

رحب الوزير عبد العاطي بنظيره الإريتري والوفد المرافق في إطار الزيارة الرئاسية الناجحة والهامة الحالية للرئيس الإريتري أسياسي أفورقي إلى القاهرة.

وأبرز الوزير عبد العاطي جولة المشاورات المثمرة التي عقدت أمس الأول بالقاهرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإريتري؛ حيث تم التأكيد على العلاقات المتميزة بين البلدين ومتانة العلاقات السياسية وتوافق الرؤى حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

  • تأكيد القيادتين: تم التأكيد على العلاقات المتميزة بين البلدين ومتانة العلاقات السياسية وتوافق الرؤى حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
  • تبادل الزيارات: شهدت العلاقات بين مصر وإريتريا خلال الفترة الماضية تبادلًا للزيارات، منها زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا في أكتوبر 2024، وزيارة الرئيس أفورقي إلى مصر في نوفمبر الماضي خلال افتتاح المتحف المصري الكبير، والزيارة الحالية للرئيس الإريتري لمصر.

وأشار وزير الخارجية إلى ما تشهده العلاقات بين مصر وأريتريا خلال الفترة الماضية من تبادل للزيارات لاسيما الزيارة التي قام بها الرئيس السيسي خلال أكتوبر 2024 إلى إريتريا وزيارة الرئيس أفورقي إلى مصر خلال نوفمبر الماضي خلال افتتاح المتحف المصري الكبير ثم الزيارة الحالية للرئيس الإريتري إلى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى