ثقافة وفن

الأوبرا المصرية تحتفل بختام الموسم بـ”أوزوريس” و”رقصات نلتقي بها”

تنظم دار الأوبرا المصرية 4 أمسيات فنية لفرقة باليه أوبرا القاهرة، تختتم بها موسمها الفني 2025-2026، وتعرض خلالها باليهي “أوزوريس” و”رقصات نلتقي بها”، بالإضافة إلى تابلوهات من أوبرا “الأمير إيجور”.

  • التفاصيل: الأمسيات تقام بقيادة المايسترو محمد سعد باشا، وذلك أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة 16، 17، 18، و19 يونيو الجاري على المسرح الكبير.
  • عرض “أوزوريس”: يستلهم القصة الفرعونية لأوزوريس وزوجته إيزيس، ويتعرض لمكيدة من شقيقه “ست” وزوجته “نفتيس”، وتنتهي المعركة بانتصار “حورس” وتنصيبه ملكًا على مصر.
  • باليه “رقصات نلتقي بها”: يدور حول علاقات بين 4 شباب و4 فتيات، ويبرز طبائع نفسية متنوعة لأبطال العرض.
  • تابلوهات “الأمير إيجور”: تظهر في ختام الفصل الثاني، حيث يأمر زعيم القبيلة بالترفيه عن الأمير إيجور بعد فشل حملته العسكرية ووقوعه في الأسر.

يأتي العرض في إطار رسالة دار الأوبرا المصرية لتقديم روائع الفنون الكلاسيكية العالمية والإبداعات المستلهمة من التراث الإنساني، بهدف إثراء الوعي الجمالي وتعزيز التواصل بين الثقافات ودعم فن الباليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى