أخبار مصر
افتتاح متحف جامعة الدول العربية لتوثيق الذاكرة المشتركة

افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة جيهان زكي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، متحف جامعة الدول العربية بمقر الأمانة العامة بميدان التحرير، لتوثيق مسيرة الجهود العربية المشتركة.
- مدة العمل على المشروع: حوالي 10 سنوات.
- جهود متضافرة: شارك فيها فنانون متخصصون في السينوجرافيا، وإدارة المكتبة والوثائق، والكتب، ومجموعة نادرة من طوابع البريد، بالإضافة إلى منظومة التحول الرقمي.
- جهود الدولة المصرية: توجيهات رئيس مجلس الوزراء بتطوير وترميم مقر الجمعية الجغرافية المصرية.
أشادت الوزيرة بالمشروع وأثنت على العرض المتحفي، مشيرة إلى جهود الدولة المصرية في حفظ تراثها المعرفي.




