محافظ البنك المركزي ووزير التعليم العالي يفتتحان مشروعات مطورة بالمعهد القومي للأورام

افتتح حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، والدكتور عبد العزيز قنصوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، عدداً من المشروعات والوحدات الطبية بالمعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة، بعد تطويرها وتجهيزها بدعم من البنك المركزي والبنوك المصرية.
- تطويرات المشروع: شمل الافتتاح وحدة زرع النخاع “حسام كامل”، ووحدة أمراض الدم بالمبنى الجنوبي، ومجمع العيادات الخارجية والخدمات الطبية.
- الطاقة الاستيعابية: من المتوقع أن تخدم وحدة زرع النخاع نحو 400 مريض سنويًا، بينما تستقبل العيادات الخارجية حوالي 1500 مريض يوميًا.
- الأقسام المتضمنة: يشمل مجمع العيادات الخارجية تخصصات دقيقة مثل جراحة الأورام، وأورام الدم، والأورام الصلبة للبالغين والأطفال، والعلاج الإشعاعي، وطب الأسنان، والتغذية العلاجية، وغيرها.
- زيارة ميدانية: تفقد المحافظ والوزير أعمال التطوير والإنشاءات الجارية بالمستشفى الشمالي والمبنى الأوسط، بالإضافة إلى أقسام ووحدات طبية تم تحديثها.
- أهداف الدعم: يهدف الدعم إلى تعزيز الطاقة الاستيعابية للمعهد ورفع كفاءة خدمات التشخيص والعلاج المقدمة لمرضى الأورام.
تأتي هذه الافتتاحات استمراراً لجهود تطوير المعهد القومي للأورام، والتي شملت في وقت سابق إعادة تأهيل المبنى الجنوبي وتجهيزه بأحدث الأنظمة والمعدات الطبية بدعم من البنك المركزي المصري. وأعرب محافظ البنك المركزي عن اعتزازه بتواجد المعهد كأول وأكبر مركز أكاديمي متكامل لعلاج السرطان في الشرق الأوسط والمنطقة العربية. وأكد أن مساهمة البنك المركزي والقطاع المصرفي في تطوير هذا الصرح الطبي تمثل نموذجاً للتكامل بين المؤسسات الوطنية للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالدعم المقدم من القطاع المصرفي للمستشفيات الجامعية، والذي أسهم في تطوير أدائها وتعزيز جهودها، مؤكداً على دور المعهد المحوري في تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية متكاملة لمرضى السرطان.




