عربي ودولي

نتنياهو: نسعى لتقليص الاعتماد على أمريكا في التسليح

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، سعي إسرائيل لتقليص اعتمادها على الولايات المتحدة في مجال التسليح وبناء قدرات عسكرية أكثر استقلالية.

  • الهدف: التحرر من الاعتماد على الدعم العسكري الأمريكي وإنشاء منظومة تسليح مستقلة.
  • التصريح: جاء ذلك خلال لقاء مع ضباط احتياط في تجمع “جوش عتصيون” الاستيطاني بالضفة الغربية.
  • التأكيد: نتنياهو أكد تقديره للدعم الذي قدمته واشنطن رغم السعي للاستقلالية.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن نتنياهو شدد على حاجة إسرائيل لبناء قدرات عسكرية خاصة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى