أخبار مصر
صحة الشرقية تكثف جهود التوعية بأهمية التبرع بالدم

مديرية الشئون الصحية بالشرقية تكثف جهودها التوعوية للتعريف بأهمية التبرع بالدم ودوره الحيوي في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم تحت شعار ‘قطرة منك حياة لغيرك’.
- تنفيذ: أكثر من ٥٠٠ ندوة توعوية وتثقيفية خلال اليومين الماضيين.
- المشرف: الدكتورة غادة عمارة، مديرة الإدارة.
- الجهات المتعاونة: مديريات الزراعة، التربية والتعليم، الشئون الاجتماعية، والشباب والرياضة.
- أهداف الندوات: رفع الوعي المجتمعي بأهمية التبرع بالدم، التعريف بشروط التبرع وفوائده، وتعزيز ثقافة التبرع الطوعي.
- تصريح وكيل وزارة الصحة: الدكتور أحمد البيلي أكد أهمية التبرع كعمل إنساني نبيل وحث المواطنين على المشاركة.
- اليوم العالمي للتبرع بالدم: خصصت منظمة الصحة العالمية يوم ١٤ يونيو للاحتفال بهذا اليوم.
- أهداف الاحتفال العالمي: رفع الوعي بأهمية التبرع الطوعي والمجاني، وزيادة أعداد المتبرعين لضمان توفير احتياجات المرضى.
أشار محمود عبدالفتاح مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية إلى أن منظمة الصحة العالمية خصصت يوم ١٤ يونيو من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، بهدف رفع الوعي بأهمية التبرع الطوعي والمجاني بالدم، وتعزيز الدعوة العالمية لزيادة أعداد المتبرعين، بما يساهم في توفير احتياجات المرضى من الدم ومشتقاته بجودة وأمان، ودعم جهود خدمات نقل الدم لضمان توافر كميات كافية ومأمونة في جميع الأوقات.




