أخبار مصر

سوهـاج تستعد للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل

عقد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، الدكتور عمرو دويدار، اجتماعًا تحضيريًا موسعًا استعدادًا لانضمام المحافظة لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وتناول الاجتماع الإجراءات الخاصة بزيارة الفريق الوزاري لمتابعة وتقييم الوضع الراهن بالمنشآت الصحية بالمحافظة.

  • التوجيهات: تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان للحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي.
  • الحضور: الدكتور ديفيد كمال مدير إدارة المستشفيات، الدكتور محمود خلف مدير إدارة الرعاية الأساسية، الدكتور أحمد الرملي مدير إدارة التخطيط، والدكتور عبدالله جاد مدير إدارة الجودة.
  • الهدف: تحقيق حلم أبناء محافظة سوهاج بالانضمام إلى منظومة التأمين الصحي الشامل.
  • التأكيد على: اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنظومة الصحية وتحقيق العدالة في الحصول على خدمات طبية ذات جودة عالية.
  • التوجيهات الخاصة بـ: وضع خطة عمل متكاملة لمتابعة وتقييم جميع المنشآت الصحية بالمحافظة، وإعداد تقرير تفصيلي عن الوضع الحالي واحتياجات التطوير ومدى الجاهزية.
  • متابعة المحافظ: يتابع محافظ سوهاج، اللواء طارق راشد، هذا الملف الحيوي يومياً مع وكيل وزارة الصحة، موجهاً بتقديم كافة أوجه الدعم والتنسيق بين جميع الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى