أخبار مصر

الإمارات تطلق الدورة الـ 11 لمنتدى الإعلام تحت شعار “خط أحمر”

انطلقت فعاليات الدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام الإماراتي، تحت شعار “الإمارات خط أحمر”، بمشاركة قيادات إعلامية ومسؤولين وصناع محتوى.

  • الهدف: حماية وعي المواطن والمقيم من خلال الإعلام المحلي.
  • التصدي: مواجهة تحديات الأزمة الإقليمية والتغلب على تداعيات موقف معقد.
  • الرؤية: تكامل بين الإعلام والنجاحات السياسية والاقتصادية والعسكرية للدولة.
  • المشاركون: قيادات وطنية إماراتية، مسؤولون، قائمون على قطاع الإعلام، مؤسسات إعلامية، وصناع محتوى.

أكد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، أن رؤية رئيس دولة الإمارات تجسد قدرة الإعلام المحلي على حماية الوعي في ظل التحديات الإقليمية. وأضاف أن الإعلام هو مرآة الدولة، ويجب أن يبقى صلبًا وواضحًا وعاكسًا للحقيقة.

من جانبه، أشار عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إلى تطور المنظومة الإعلامية في الإمارات وقدرتها على خوض الاختبارات، مستندًا إلى رؤية رئيس الدولة الذي يعتبر الإعلام شريكًا في التنمية وحصنًا فكريًا.

وأوضحت منى غانم المرّي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام رئيسة نادي دبي للصحافة، أن المنتدى يستعرض كيفية الارتقاء بدور الإعلام المحلي عبر حوارات مع صناع القرار. وأكدت مريم الملا، مديرة نادي دبي للصحافة، نجاح المؤسسات الإعلامية في تفكيك الأخبار المفبركة والمضللة، وتصديها لآلاف المنشورات الزائفة التي تجاوزت مشاهداتها 500 مليون مشاهدة، مما يثبت أن صيانة الوعي المجتمعي هي حائط الصد الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى