اقتصاد

مؤشر أسهم الأسواق الناشئة يسجل أكبر خسارة في 3 أسابيع

هبطت أسهم الأسواق الناشئة اليوم الجمعة، مسجلة أكبر خسارة لها في نحو 3 أسابيع، بعدما قادت موجة بيع واسعة لأسهم التكنولوجيا إلى هبوط حاد في السوق الكورية الجنوبية.

  • تراجع مؤشر MSCI لأسهم الأسواق الناشئة: بنسبة وصلت إلى 3.9%، وهو أكبر تراجع منذ 8 يونيو.
  • هبوط أسهم بارزة: سهم سامسونج إلكترونكس وسهم إس كيه هاينكس بأكثر من 10% خلال الجلسة.
  • تأثير على المؤشر الكوري: دفع المؤشر كوسبي الكوري الجنوبي إلى الانخفاض بنحو 9%.
  • مخاوف المستثمرين: ناشئة عن إعلان شركة أبل رفع أسعار بعض منتجاتها بسبب نقص رقائق الذاكرة، مما أثار مخاوف بشأن ضعف الطلب على الأجهزة الإلكترونية.
  • تأجيل محتمل لطرح عام أولي: تقرير أفاد بأن شركة أوبن إيه آي قد تؤجل طرحها العام الأولي إلى العام المقبل، مما ألقى بظلاله على أسهم شركات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى