عربي ودولي
نتنياهو: نسعى لتقليص الاعتماد على أمريكا في التسليح

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، سعي إسرائيل لتقليص اعتمادها على الولايات المتحدة في مجال التسليح وبناء قدرات عسكرية أكثر استقلالية.
- الهدف: التحرر من الاعتماد على الدعم العسكري الأمريكي وإنشاء منظومة تسليح مستقلة.
- التصريح: جاء ذلك خلال لقاء مع ضباط احتياط في تجمع “جوش عتصيون” الاستيطاني بالضفة الغربية.
- التأكيد: نتنياهو أكد تقديره للدعم الذي قدمته واشنطن رغم السعي للاستقلالية.
وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن نتنياهو شدد على حاجة إسرائيل لبناء قدرات عسكرية خاصة بها.




